الخميس، 17 أكتوبر 2013

نساء بلا داعى


نساء بلا داعى



     تخلق المرأة فى بلادنا لتصبح تابع لا كيان مستقل ، فمنذ صغرها يغذيها أهلها بفكر واحد " بكرة تكبرى وتبقى عروسة " فيصبح الحلم هو العرس والعريس لا غيره وأن علماها فذلك ليزيد وزنها فى ميزان الزواج فالفتاة الامية غير المتعلمة والمتعلمة تتزوج شخص أفضل والمتعلمة تعليم جامعى تختلف عمن هى توقفت عند الثانوية بأى من أشكالها، لذا الجامعية أقيم . والمتعلمة فى كليات أدبية أو نظرية أقل من المتعلمة فى كليات عملية فالاخيرة هي من تربح .. وكأن الكون يدور حول الرجل وأن المرأة عليها أن تثقل وتصقل نفسها بكل شىء لتصير أقيم فى نظره .. دعك من الاخلاق فالمرأة فى ميزان الزواج جمال وعلم وأحيانا عائلة وجاه 0اتاااااااا    احيانا عائلة وجاه ليس الا .

        مجتمعنا العربى يرفض صورة المرأة بلا رجل فالمرأة دون اي كيان ذكري هشه يمكن الضحك عليها ، والمرأة تحت الثلاثيـن دون زوج فريســـة ولن يســقط عنها هذا الا بالزواج ، والمرأة فوق الثلاثين دون زوج عانس غير مرغوبة وقطارها رحل والمطلقة زوجها تركها لعيب فيها والارملة عادت لخانة الفريسة مجددا طالما ما زالت تحمل شىء من الجمال والصحة  والسن الغير متقدم .. أمرأة ترفض الرجـل أو ترفض أن تكـون تابـع  فهــى مثار للاقاويــــل . المرأة فى عُرفنا مهمتها تتلخص فى أشباع الجانب الجنسى لدى الرجل ثم تكوين أبناءه فى رحمها ودفعهم للحياة للحفاظ على أسمه ونسله  من الانقراض ثم السهر على خدمته وخدمتهم ليصبحا مثار لفخره .. أى المرأة أشباع وحاضن وخدمه .. اما كيانها المنفرد فهو صفر .. واذا قرأت عن العلامات النسويه فى التاريخ العربى ستجدهن قلة ، والاقل أن يكونوا كيانات منفردة بلا زوج أو أبناء .
   أحقا خلق الله المرأة لهذا الدور فقط .. لا يمكن .. لأن هذا لو حقيقى فلما وهبهن الخالق عقل وقدرة على الابداع والتخيل .
      ومادام الله قد خلقهن بدون تمييز ، فلن يحرمهمن من أى مميزات القيادة التى بالرجل . فلماذا أذن لا يعاملهن المجتمع المتدين ( بأى من أديان الله السماوية ) بنفس العدل .

    لماذا للرجل الرأى الحاكم و الأخير ، لماذا ليست القرارات بالمشورة والاتفاق ؟ لما الرجل مسموح له أن يُضرب عن الزواج والمرأة لا ؟ لماذا الرجل من حقه الارتباط والانفصال كما يشاء وأن أنفصلت المرأة عن الرجل لمرتان فأكثر فالعيب بها هى  .



أما آن لنا بعد أن نرى الصورة كاملة بلا أى تهميش لاى من أركانها ؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق